أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “Surprise” الآن نتائج توجيهي الأردن 2019 لامتحان التكميلي الدورة الثانية .. هنا نتائج الثانوية العامة امتحان التكميلي بالاسم ورقم الجلوس “موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo”

“Surprise” الآن نتائج توجيهي الأردن 2019 لامتحان التكميلي الدورة الثانية .. هنا نتائج الثانوية العامة امتحان التكميلي بالاسم ورقم الجلوس “موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo”

تظهر نتائج التوجيهي 2019 الأردن الدورة الثانية “الامتحان التكميلي” على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية وذلك في يوم السبت الموافق 31 أغسطس، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، حيث يستعد طلاب وطالبات شهادة الثانوية صباح يوم 31 أغسطس لانتظار إعلان نتائج الثانوية العامة للامتحان التكميلي “الدورة الثانية” في الأردن بحسب الاسم ورقم الجلوس على موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo  وخاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم بالأردن الدكتور وليد المعاني عن عقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج التوجيهي لإتمام شهادة الدراسة الثانوية العامة هذا العام في تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا في  مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات.

وفي هذا الصدد، فقد حملت إعلان نتيجة الدورة الأولى مفاجأة لأوائل نتائج التوجيهي 2019 الأردن، حيث أعلن الوزير العشرة الأوائل  في المؤتمر بشكل مفاجئ، ولكن تم إبلاغ الطلاب الأوائل لحضور المؤتمر مع ذويهم من أجل تكريمهم وشكرهم على المجهودات الفائقة التي خاضوها خلال الشهور الماضية حتى إعلان النتيجة في تلك اللحظات، وهى بادرة تعتبر الأولى من نوعها في الصفوف الثانوية.

eduwave حسب الاسم نتائج التوجيهي الأردن 2019 الدورة الثانية “التكميلي”

eduwave حسب الاسم نتائج التوجيهي 2019 على موقع وزارة التربية الأردن
eduwave حسب الاسم نتائج التوجيهي 2019 على موقع وزارة التربية الأردن

صرح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة، السبت، إن نسبة النجاح العامة للامتحان العام والتكميلي لـ”التوجيهي بلغت 60.2%، موضحاً أن نسبة النجاح في الدورة التكيملية 53%، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال وزارة التربية والتعليم أعلنت نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2019 عبر موقعها الإلكتروني، وأضاف العجارمة إن ” نحو 12 ألف طالب وطالبة استفادوا من الدورة التكميلية هذا العام”، “36424 طالب تقدموا لرفع المعدل استفاد منهم 28471 طالب وطالبة.” وذلك حسب ما صرح به العجارمة.

وبحسب وزارة التربية الأردنية، يمكن للناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

مرت  امتحانات التوجيهي بالأردن للدورة الثانية في هدوء دون أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور وحتى المراقبين، مما يشير إلى مدى التقدم الذي تشهده العملية التعليمية في البلاد بعد اعتماد الوزارة على خطة جديدة تهدف الرد على جميع استفسارات الطلاب والتواصل الدائم معهم، متجنبة أسلوب المفاجآت، وموضحة كل ما يتعلق بالعملية الامتحانية حتى يطمئن الطلاب ويتخلصون من القلق الذي يسيطر عليهم.

نتيجة توجيهي الأردن الدورة الثانية الامتحان التكميلي 2019
نتيجة توجيهي الأردن الدورة الثانية الامتحان التكميلي 2019

خاض الامتحانات في مختلف الفروع والشعب على جميع محافظات دولة الأردن حوالى 160 ألف طالب وطالبة، سجلت من بينهم 280 مخالفة فقط، وقد حان الوقت لإعلان نتائج التوجيهي 2019 الأردن على موقع وزارة التربية الأردنية وروابط الاستعلام عن النتيجة على النحو التالي:

خطوات مطالعة نتائج التوجيهي الأردن

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية
نتائج التوجيهي 2019 الأردن

تستطيعون الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2019 للدورة الثانية التكميلية من خلال الخطوات الآتية:

  • أدخل على موقع نتائج التوجيهي 2019
  • أضف رقم الجلوس.
  • أنقر على كلمة البحث.

الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة

هذا وقد صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا لمعدلات الالتحاق بالجامعات الأردنية بجميع تخصصاتها  للجامعات الرسمية والخاصة، بشرط أن لا تقل علامة الطلاب والطالبات في كل مادة دراسية عن 50%، أما عن الحدى الأدنى للتخصصات الجامعية الرسمية والخاصة فيوضحها الجدول بالصورة التالية.

الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة
الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة

قد يهمك أيضا التعرف على:

“عمون جو” | “Quick link” موقع إعلان نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2019 الدورة الثانية الأردن بالعلامات عبر موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo  برقم الجلوس

Education Jordan || نتائج توجيهي الأردن 2019 على موقع وزارة التربية الأردنية || اليوم “بالعلامات” نتائج امتحان التكميلي حسب الاسم ورقم الجلوس tawjihi.jo

“Now appeared” تم بنجاح إعلان نتائج امتحان التوجيهي “الدورة الثانية “تكميلي 2019” على موقع وزارة التربية الأردنية الرسمي results tawjihi.jo

نتمنى لجميع الطلاب الحصول على نتائج التوجيهي 2019 الأردن بالدرجات والمجاميع التي يتمنوها، والنجاح الباهر في مسيرتهم التعليمية.

The post “Surprise” الآن نتائج توجيهي الأردن 2019 لامتحان التكميلي الدورة الثانية .. هنا نتائج الثانوية العامة امتحان التكميلي بالاسم ورقم الجلوس “موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo” appeared first on عرب نيوز.


الخبر | “Surprise” الآن نتائج توجيهي الأردن 2019 لامتحان التكميلي الدورة الثانية .. هنا نتائج الثانوية العامة امتحان التكميلي بالاسم ورقم الجلوس “موقع وزارة التربية الأردنية tawjihi.jo” – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
ويخلي موقع شباك نيوز مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

نهاية التجهيزات لحفل الجامعة الصينية في مركز المنارة المرتبط بالمؤتمرات

أصبحت التجهيزات لحفل الجامعة المصرية الصينية على وشك الانتهاء، حيث أن هذا الحفل سيجرى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *