الرئيسية / منوعات / “التمثيل التجاري” يبحث مع وفد أمريكي تفعيل مبادرة “الرخاء لأفريقيا”

“التمثيل التجاري” يبحث مع وفد أمريكي تفعيل مبادرة “الرخاء لأفريقيا”


نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

“التمثيل التجاري” يبحث مع وفد أمريكي تفعيل مبادرة “الرخاء لأفريقيا”, اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 11:33 صباحاً

بحث مدير الشئون الأفريقية ومدير الشئون الأمريكية بجهاز التمثيل التجاري، مع وفد أمريكي برئاسة القائم بأعمال المنسق العام لمبادرة الرخاء لأفريقيا، وبحضور مساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية في القاهرة، الآليات التي توفرها مبادرة الرخاء لأفريقيا والتي أعلن عنها الرئيس ترامب نهاية العام الماضي.

واستعرض مدير الشئون الأفريقية بالتمثيل التجاري الفرص التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة القارية للشركات الأمريكية خاصة فرص الاستثمار والتعاون المشترك.

وأضاف مدير الشئون الأمريكية أن مبادرة “رخاء أفريقيا” تستهدف توفير تمويل وتسهيلات وضمانات للشركات الأمريكية بقيمة ٦٠ مليار دولار لتسهيل عملها داخل القارة الأفريقية، وكذلك تشجيع التجارة المتبادلة وإنشاء روابط اقتصادية بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية.

ومن جانبه أكد الجانب الأمريكي أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وضع مصر ودول شمال أفريقيا في مبادرة تستهدف تعميق التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية كافة، وأبدى الجانب الأمريكي اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية الكبرى في مصر.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أطلقت مبادرة “رخاء أفريقيا” لدعم الروابط بين رواد الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وشعوب الدول الأفريقية، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا، كما تتيح المبادرة اكتشاف الفرص المتاحة لممارسة الأعمال التجارية في أفريقيا، لكي تستفيد منها الشركات الأمريكية للعمل في أفريقيا.

المصدر
بوابة فيتو


الخبر | “التمثيل التجاري” يبحث مع وفد أمريكي تفعيل مبادرة “الرخاء لأفريقيا” – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :صدي اون لاين
ويخلي موقع شباك نيوز مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

سيدات السلة بالأهلي «راحة» بعد الفوز على سبورتنج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: سيدات السلة بالأهلي «راحة» بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *