الرئيسية / منوعات / حيل تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي أو رياضي.. تعرف عليها

حيل تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي أو رياضي.. تعرف عليها

يصعب على الكثير من الأشخاص إتباع حمية غذائية لفترات طويلة، أو ممارسة الرياضة، ويرغبون في إنقاص الوزن بطرق أبسط من ذلك، ولذا هناك حيل تساعد في إنقاص الوزن دون الحاجة لإتباع نظام غذائي، أو ممارسة الرياضة، وهي كالتالي:

  1. زيادة مهارات الطبخ: حيث أن الأشخاص الذين يقومون بطهي الأطعمة المختلفة يكونون عرضة لتناول كمية كبيرة من المكونات الغذائية، مثل الخضروات والفاكهة، ويربط الباحثون الوزن الزائد والسمنة بمهارات الطبخ السيئة.
  2. تناول الكثير من البروتين: فهو جزء من نظام غذائي صحي وضروري للنمو، ويشعر الشخص بالشبع، والرغبة في عدم تناول الطعام، ومن الطرق البسيطة لزيادة كمية البروتين في النظام الغذائي إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا، أو بذور القنب لحبوب الإفطار، أو تناول البيض مع وجبة الفطار اليومية.
  3. تناول الألياف بكثرة: حيث أن الألياف تعمل على بطء عملية هضم المواد الغذائية، وبالتالي يقلل الوزن ويمنع الإصابة بالإمساك، ويجعلك تتناول نظام غذائي متوازن، ولذا يجب الحرص على تناول الفاكهة يوميًا، وإضافة الحبوب الكاملة مثل الشوفان، وتناول الكثير من الخضروات مع القشرة الخارجية لها ولكن غسلها جيدًا.
  4. تقسيم الوجبات: وذلك بتقسيمها على 3 أو 6 أجزاء في اليوم، يجعل الشخص يشعر بالشبع، لاعتقاد الشخص بأنه يتناول عدة وجبات على مدار اليوم.
  5. استنشاق الطعام: حيث أكدت دراسة أن استنشاق الطعام قبل تناوله يجعل الأشخاص يشعرون بالشبع بشكل أسرع، ويساعد في إنقاص الوزن، ويعطي إيحاء للجسم بالشبع.

The post حيل تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي أو رياضي.. تعرف عليها appeared first on عرب نيوز.


الخبر | حيل تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي أو رياضي.. تعرف عليها – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
ويخلي موقع شباك نيوز مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

“شاهد” إشارة تردد قناة السعودية الرياضية ksa sports المجانية على أقمار النايل سات والعرب سات لـ مشاهدة الدوري السعودي

إشارة تردد قناة السعودية الرياضية ksa sports المجانية يبحث عنه العديد لضبطته على  قمرى النايل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *