الرئيسية / منوعات / موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2020 – 21 يونيو حسب قرارات رئاسة الوزراء

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2020 – 21 يونيو حسب قرارات رئاسة الوزراء

‏أعلن اليوم الدكتور مصطفى مدبولي في المؤتمر الذي عقده اليوم من للبحث ‏وإصدار قرارات الفترة المقبلة في البلاد وكان من أهمها تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 والتي تبدأ يوم 21 يونيو المقبل بدلا من يوم 7 يونيو بالإضافة إلى اتخاذ جميع وسائل الوقاية الصحية.

‏وتأتي جميع هذه القرارات من  ‏رئاسة الوزراء بهدف العمل على توفير كل سبل الحماية للمواطنين و الطلاب حيث إعلانات الوزارة أيضا في نفس المؤتمر الصحفي عن حيثيات حظر التجوال بالنسبة لي أيام العيد والذي يبدأ من يوم الجمعة القادم و يمتد إلى ستة أيام مع توقيت ‏من 6:00 صباحا حتى 5:00 مساء و حظر حركة المواطنين ‏في الساعات التي لا تشمل هذا الوقت بالإضافة إلى غلق جميع وسائل النقل العام والخاص.

‏وقد أعلن وزير التعليم في وقت سابق انه لن يسمح لأي طالب بدخول اللي جاي من غير ال كمامة الخاصة به بالإضافة إلى قطع قيم الذي يصاحبه أثناء دخول اللي جان و أي طالب يتعرض للاشتباه سوف يتم عزلة مباشرة ‏ويمكن أن يقوم بأداء الامتحانات في الدور الثاني ‏وسوف يحصل على الدرجة كاملة ولن يحصل على نصفها كما يحدث في الدور الثاني.

وسوف يتم تعقيم جميع المنشآت الخاصة بالمدارس التي سوف يؤدي بها الطلاب الامتحانات بالاضافة إلى تعقيم وعمل كل سبل الوقاية على العاملين في المدرسة والمعلمين لتطبيق جميع إجراءات السلامة الصحية التي قررتها وزارة الصحة المصرية وسوف يكون في كل فصل امتحانات الثانوية العامة 2020 حوالي 14 طالب حسب هذة القرارات للعمل على مبدأ التباعد الاجتماعي.

وتأتي كل هذه القرارات من جانب الوزارة للحفاظ على الطلاب والعاملين في القطاع التعليمي والذي يهدف إلى الوقاية والمحافظة على الطلاب بكل الطرق العلمية وأساليب الوقاية المتاحة في البلاد وذلك بعد الازمة التي تتعرض لها البلاد والتي غيرت كل افكار الحياة وتوقف الحياة لأجلها.



المصدر : موقع في العارضة ويخلي موقع شباك نيوز مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ربع نقل جنوب قنا

أصيب 3 أشخاص في انقلاب سيارة ربع نقل بالقرب من قرية المحروسة في قنا جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *