الرئيسية / منوعات / ‏تعرف على كل قرارات ‏الحكومة بشأن الحظر في أسبوع العيد

‏تعرف على كل قرارات ‏الحكومة بشأن الحظر في أسبوع العيد

قام اليوم مؤتمر رئاسة الوزراء بقيادة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مهماً ‏للبحث في الحظر أثناء فترة عيد الفطر المبارك للوقاية من الوباء العالمي الذي ينتشر في البلاد.

‏وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي في حديث في المؤتمر الصحفي حيث وسوف يتم فرض إجازة عيد الفطر وسوف تصل إلى خمسة أيام تبدأ من يوم الجمعة القادم ‏وتستمر إلى ستة أيام قادمة ‏وسوف يتم غلق جميع المطاعم والمولات والمحلات التجارية والشواطئ كما سوف يتم حظر تجوال خاص بالمواطنين من 5:00 وحتى 6:00.

‏وكما اعلم ‏مكتب رئاسة الوزراء عن أهم الشروط و الضوابط التي تفرضها على الفنادق السياحية والتي تبدأ في يوم 15 مايو، ‏وسوف يتم التنسيق بين وزارة السياحة والآثار على هذه القرارات بالإضافة إلى وزارة الصحة والإسكان، ‏وتعمل جميع هذه الوزارات على توفير كل سبل الرعاية التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية ‏ألا وهي توفير عيادة الطبيب في جميع الفنادق السياحية ‏مقاطع قيم جميع المنشآت التي في الفنادق السياحية و استخدام كل سبل الوقاية.

‏وتعمل وزارة الصحة المصرية على تشكيل فريق عمل كامل بين الغرفة و إدارة مكافحة العدوى للمرور والتأكد من جميع إجراءات السلامة في جميع المناطق السياحية.

‏منع ‏أي قامة أي حفلات أو أفراد أو أي تجمعات داخل المناطق السياحية والفنادق كما تم حظر ‏‏كافة الأنشطة السياحية الليلية، ‏بالإضافة إلى توفير فندق صغير أو مكان في كل منتجع خاص في العزل والحجر الصحي للحالات التي يتم تأكيد الإصابة بها، ‏وفرض اختبارات دورية على العاملين بجميع المؤسسات السياحية.

‏وقد كانت قرارات تشغيل الفنادق بنسبة 25% ‏وتأتي كل هذه القرارات من رئاسة الوزراء للمحافظة على المواطنين والسائحين والوقاية من الوباء وقد أعلنت الوزارة ‏ابتداءا من أول يونيو سوف يكون نسبة التشغيل 50 في المية في جميع الفنادق السياحية.



المصدر : موقع في العارضة ويخلي موقع شباك نيوز مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

مصر بلد قانون.. رسالة جديدة قوية من تركي آل الشيخ

وجه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *