الرئيسية / منوعات / عاجل.. محافظة كفر الشيخ تسجل 10 إصابات بفيروس كورونا

عاجل.. محافظة كفر الشيخ تسجل 10 إصابات بفيروس كورونا

سجلت محافظة كفر الشيخ، الاثنين، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد أن تبينت إيجابية التحاليل pcr، ومن المفترض أن يتم نقلهم لمستشفى العزل ببلطيم لتلقي العلاج اللازم، ليصبح بذلك أعلى معدل يومي سجلته المحافظة منذ بدء الأزمة. 

وأكد مصدر طبي، في تصريحات خاصة إلى “الفجر”، أن الإصابات الـ 10، كالتالي: 3 إصابات بمدينة سخا، وإصابة بقرية الحمراوي، وإصابة بمدينة سيدي غازي، و3 إصابات بقري كفر مجر والنوايجة والمستمرة بمركز دسوق، وإصابة بقرية الضبعة التابعة لمركز الرياض، وإصابة بقرية برية لاصيفر التابعة لمركز سيدي سالم، مناشدا جميع المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة المواطنين، وذلك بالالتزام بكافة تعليمات الوزارة والعمل على تقليل الازدحام، وكذلك العمل على غسل الأيدي باستمرار وعدم لمس الأنف أو العين أو الفم قبل غسل اليدين جيدا، والتزام منازلهم قدر الإمكان لتجنب الإصابة بالفيروس اللعين حتى تتسني مواجهته

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع شباك نيوز مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

نيللي كريم تتصدر استفتاء “الفجر الفني” كأفضل ممثلة كوميدية اليوم الأربعاء 27 مايو

تصدرت الفنانة نيللي كريم، استفتاء “الفجر الفني”، وحصلت على أعلى نسبة تصويت كأفضل ممثلة كوميدية اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *