أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / اختراع مصري لمكافحة كورونا.. قناع يعقم الهواء على 3 مراحل (فيديو)

اختراع مصري لمكافحة كورونا.. قناع يعقم الهواء على 3 مراحل (فيديو)

قال المهندس شريف أحمد مصطفى، أستاذ الهندسة البيئة بجامعة أكتوبر، وصاحب اختراع قناع يعقم الهواء إنه بدأ في تصميم الجهاز منذ بداية يناير الماضي، موضحا أن الجهاز يعقم الهواء على 3 مراحل لمكافحة كورونا وأمراض أخرى. 

وأضاف “مصطفى”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أن القناع يمكن استخدامه في كل مكان، مشيرا إلى أنه مخصص للعاملين الذين يتعاملون مع المرض بشكل مباشر لمنع انتشار العدوى.

وأشار أستاذ الهندسة البيئة بجامعة أكتوبر، إلى أن المرحلة الأولى من الجهاز تعمل على إزاحة الأتربة والغبار، بينما المرحلة الثانية تعمل على تعقيم، لافتا إلى أن هذا الجهاز لايستخدم فقط للوقاية من كورونا ولكن لأمراض أخرى.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع شباك نيوز مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

متوسط الأجور الأمريكية يتراجع فى شهر يونيو الماضى

قال التقرير الشهري للوظائف والصادر عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، إن أجر الموظفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *