الرئيسية / منوعات / “التقارب الاجتماعي عمل لينا كارثة”

“التقارب الاجتماعي عمل لينا كارثة”

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، إن مصر لم تصل بعد إلى مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا، معلقا: “العزومات شغالة حتى الآن، والتقارب الاجتماعي عمل لينا كارثة”.

وأشار “عمر”، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الجمعة، إلى أن ارتداء الكمامة هو كلمة السر في مواجهة فيروس كورونا، موجها رسالة للمواطنين، “محدش يخرج من بيته إلا وهو مرتدي الكمامة، ويفضل مرتديه حتى يعود لمنزله”.

وأوضح أستاذ الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، أنه يفضل ألا تكون الكمامة مصنوعة من نوعية من الأقطان العادية، حيث أوضح أحد الأبحاث يشير إلى أن نوعية القماش يمكن أن يساعد على استقطاب الفيروس.

وكشفت موقع ورلد ميتر، المهتم بنشر إحصائيات فيروس كورونا، عن تجاوز أعداد إصابات فيروس كورونا في العالم حاجز الـ6 ملايين شخص.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا بـ”وباء عالميًا”، في يوم 11 مارس الماضي، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة. 

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس. 

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا “يتسارع” ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة “الهجوم” عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع شباك نيوز مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

التراجع يخيم على البورصات الخليجية بأخر جلسات الأسبوع

خيم التراجع على معظم البورصات الخليجية وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.8 بالمئة، مع صعود أسهم مصرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *